الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

اخو خالد البداع انا هاجسي وصل**** وعاد الحليله باالقوافي توصله ابوريدان اليافعي


باسمك الهي نبدا القول والعمل                 وندعيك تجعل كل صعبه مسهله

اخو خالد البداع انا هاجسي وصل             وعاد الحليله باالقوافي توصله

ومن هاجسي باارسل قصيده عسىء تصل     الى يد ابو زيدان مني مرسله

وقل له انا اشهد انه الجيد والبطل            وباالشعر هو نهر القوافي بااكمله

وما زال راسه معتلي فوق ما نزل           وباالفعل عمره ما تواطا ونزله

وباالصبر يصبر مثلما يصبر الجمل          ومهما عليه الحمل يثقل تحمله

انا قد بشوفه فوق في قمت الجبل           وبي خوف يتعرقل ويوقع بااسفله

له الان بااوجه كلامي بلا زعل            وما اظن كلمه من كلامي تزعله

وكل مسائله صعبه لها بانجيد حل         وما اظن انه لن يجد حل مسأله

اريده يجاوب باالصراحه على الاقل       يوضح كلامه في قصيده مفصله

يقل لي بما قد صار او بيننا حصل       وذي جاب  له عني خبر وين حصله

وهاذا كلامي لا به اكثر ولا اقل          ولو كان ناقص مستعد ان اكلمه

وشوف المثل  قد قال لو صاحبك عسل     فلا تلحسه كله نصيحه توسله

وعند المواقف تعرف ان صاحبك رجل      ومش باالحلاقه والثياب المفصله

وما نعمله نلقاه في الاخره دبل           وكللن بيجزا حسب ماكان يفعله

ونختم بذكر المصطفىء افضل الرسل    محمد حبيب االله حبه وفضله 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق