الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

شوف المثل قال ماحد يحلب البقري ابوريدان اليافعي

ياالله  يامن بااحوال البشر تدري                    يا غافر  الذنب ذمبي تجعله مغفور

عساء لدينك الاهي ينشرح صدري                 جنبني الكذب والفتنه وقول الزور

ون مت تنزل عليا البرد في قبري                  ويوم موتي اجعله يوم الرضأ والنور

بيدك حياتي وفي يدك قضاء امري                سالك  بجنه ووحده من بنات الحور

إن شئت عبدك رزقته دون مايدري               وان قلت للارض دوري تسمعك وتدور

حسن لي الخاتمه في تاليت عمري              ونجني نار حمرا حاميه بتفور

يقول اخو خالد البداع من صغري               الذل مابقبله راسي لسابع دور

والصدق قولي معي في الاورده يجري          والكذب مابعرفه  بيني وبينه سور

دايم وفي والوفاء عاالراس لي شقري          والطيب طبعي ولابفخر ولا مغرور

والان يا هاجسي ضع عا الورق حبري         وسجل ابيات موزونه على لسطور

كفاك ياذي بتطعن من وراء ضهري           تطعن بضهرك على نفسك تلف وتدور

ما ظن يا صاحبي ذئب افجعه عري           ولا ثعالب بتفجع منها لنمور

يالحمدي فك اذنك واستمع شعري            اصحى وصحصح و انا صاحي ومش مخمور

انته من الشعر قطره في وسط بحري        لو انت في الشعر طالب فيه انا دكتور

مانا باثابت عوض ولا انا الحمري           ولا القطنه ولا بن عسكر المشهور

قرفت لك من قوافي الشعر من نهري        وما نطقته مؤكد مش بدون اشعور

انا كف من شعر وانته في طرف ظفري    وانته من الكف وينك يا طرف لظفور

جاني خبر كان مخفي بينكم سري          ياريت انا ما سمعته او جلس مستور

مقهور ياالحمدي يابوي انا قهري         القاف والعين صارو اصدقاء وصهور

انا تبريت منك قبل تتبري                 مافيش لك عرق بااسم القبيله مذكور

شوف المثل قال ماحد يحلب البقري       ياذي تقول احلبه ماحد بيحلب ثور 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق